سائل عادم الديزل (DEF)

سائل عادم الديزل (DEF)
سائل عادم الديزل
محفز لمستقبل أخضر
سائل عادم الديزل (DEF)، أو محلول اليوريا المائي (AUS32)، هو محلول يوريا بتركيز 32.5% يستخدم في أنظمة الاختزال التحفيزي الانتقائي (SCR) لتقليل انبعاثات أكاسيد النيتروجين (NOx) الناتجة عن محركات الديزل. يتم حقن سائل عادم الديزل في نظام العادم حيث يتحلل حراريًا إلى الأمونيا، والتي يحولها محفز الاختزال التحفيزي الانتقائي بعد ذلك إلى ماء. يساعد هذا المنتج المركبات في الامتثال لمعايير الانبعاثات الضارة من خلال تقليل انبعاثات أكاسيد النيتروجين، مما يحسّن جودة الهواء.
مواصفات منتج قافكو لعادم الديزل
ASPECt
Colorless clear liquid
الرقم الهيدروجيني
عند 20 درجة مئوية: 7.5 - 9.5
MELTING
من سالب11 إلى سالب 12 درجة مئوية
BOLING RANGE
> 100 درجة مئوية
اللزوجة عند 25 درجة مئوية
تقريبا. 1.4 مللي باسكال
الكثافة
عند 20 درجة مئوية: 1.087 – 1.093 جم/سم3
الفوائد الرئيسية
التأثير البيئي
من خلال تقليل انبعاثات أكاسيد النيتروجين، يساعد سائل عادم الديزل على تحسين جودة الهواء وتقليل تأثير مركبات الديزل على تغير المناخ.
الامتثال التنظيمي
يضمن استخدام سائل عادم الديزل التوافق مع معايير الانبعاثات الصارمة، مما يجعله ضروريًا لمركبات الديزل الحديثة.
حماية المحرك
يمكن سائل عادم الديز من إطالة عمر محركات الديزل عن طريق تقليل الرواسب الضارة.
مستقبل مستدام
يعد سائل عادم الديزل خطوة حاسمة نحو مستقبل أكثر خضرة واستدامة، بما يتماشى مع الجهود العالمية للحد من انبعاثات الكربون.
من خلال تبني تقنية سائل عادم الديز، يمكن للصناعات والأفراد المساهمة في جعل الكوكب أكثر نظافة وصحة.
ما هو سائل عادم الديزل؟
سائل عادم الديزل هو اسم محلول اليوريا المائي الذي يحتوي على 67.5% ماء و32.5% يوريا (AUS32). ، ويوجد في المركبات ومولدات الديزل كجزء من عملية تعرف باسم التخفيض الانتقائي للمحفز (SCR).
كيف يمكن أن يقلل سائل عادم الديز من انبعاثات المركبات الضارة
عند حقنه في نظام عادم محركات الديزل، يقلل بشكل كبير من انبعاثات أكسيد النيتروجين الضارة. ويتحقق هذا التخفيض من خلال تفاعل كيميائي يحول أكاسيد النيتروجين إلى نيتروجين وبخار ماء غير ضارين.
لقد زادت إستخدامات اليوريا ليس فقط بسبب اللوائح، ولكن أيضًا بسبب زيادة كفاءتها مقارنة بأنظمة إعادة تدوير غاز العادم. تشير الأبحاث إلى أن تقليل المحفز يوفر حوالي 5% إلى 9% من الوقود أكثر من محرك إعادة تدوير الغاز.