يوم البيئة القطري 2020

دعت شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) موظفي الشركة وأطفالهم و لطلبة مدرسة التربية السمعية للاحتفال بيوم البيئة القطري الذي يحتفل به في 26 فبراير 2020، عبر مجموعة من الفعاليات تم تنظيمها تحت شعار "قافكو تدعم مبادرة قطر الخضراء"، حيث تم تشجيع الموظفين على إشراك أطفالهم في مسابقة فنية تعليمية للتعرف على البيئة.

ولعل أبرز فعاليات الاحتفال هو تسليط الضوء على تحديات الاستدامة في قطر باستخدام الفن كوسيلة لتثقيف الأطفال وتوعيتهم حول دورهم في حماية البيئة.

تم تقسيم المشاركين في المسابقة وفقا لفئاتهم العمرية إلى ثلاث مجموعات مختلفة. بلغ عدد الأعمال المتنافسة 57 عملاً فنياً تم جمعها في نادي البانوش. وضمن المجموعة الأولى، التي تضم أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 4 و 8 سنوات، استطاع كل من مونيشا لاكشمي نارايانان، وأبيرامي سارافانان، وعنايات جارج بالفوز بالمراكز الأولى. وفي المجموعة الثانية، التي تضم أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 9 و 14 عامًا، كان الفائزون ؛ منال إلياس، وهارسيتا إس، وأرشيا جياكومار. أما في المجموعة الثالثة والتي تضم شباباً تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 عامًا، فاز كل من؛ ميروب محمد إلياس ، ونزنين خان، وسميحة تاجميلة سامي. وتقديراً لمشاركتهم وأعمالهم الفنية الرائعة، حصل جميع الفائزين على جوائز عبارة عن قسائم هدايا.

 وتأتي مساهمة قافكو في إطار سعيها إلى غرس قيم الاستدامة والتعليم وأسلوب الحياة الصديقة للبيئة في المجتمع المحلي.