Published On: Mon, 10 Jul 2017

QAFCO CAO Dr Hamed Al Marwani with one of the applicants

في إطاراستراتيجية دولة قطر للتقطير وتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 نظمت شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) معرضاً مهنياً يوم الأربعاء 5 يوليو 2017 بفندق ومنتجع شرق، وذلك للتواصل مع الطلبة والخريجين  لتعريفهم بفرص ومتطلبات العمل والتدريب في الشركة، وقد شهد المعرض إقبالا ملحوظا من خريجي الجامعات والمدارس والكوادر الوطنية المؤهلة.

قام موظفو الشركة في المعرض باستقبال الشباب القطري والرد على استفساراتهم الخاصة بطبيعة العمل في قافكو ونوعية الوظائف وبرامج التدريب والتطوير.

وقد تم  في المعرض استقبال مايقارب 500 طلب من قبل حملة الشهادات الجامعية والدبلومة والشهادات الثانوية العامة. بالاضافه إلى ذلك قامت إدارة الموارد البشرية بعمل مقابلة شخصية لجميع المتقدمين للشركة وبناءاً على هذة المقابلات تم توقيع عدد من العقود مع مجموعة من الشباب القطري لشغل وظائف في المجالين الفني والإداري. وسوف يخضع الموظفين للتدريب والتطوير لبناء المهارات المطلوبة لشغل تلك الوظائف.

وقد صرح الدكتور حامد المرواني الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية بقافكو قائلاً "في إطار التزامنا بسياسة الدولة للتقطير تولي الشركة اهتماما كبيرا لتعيين وتطوير الشباب القطري، ونعمل بإستمرارعلى جذب وإعداد الكوادر الوطنية للعمل بالشركة."

وأضاف دكتور المرواني "توفر قافكو آفاقاً واسعةً في شتى التخصصات للشباب القطريين الراغبين في البحث عن فرص عمل، تشمل المجالات الفنية والإدارية، أما في مجال التدريب  فإن قافكو تعتبر رائدةً في توفير المنح الدراسية لموظفيها القطريين ليحققوا مزيداً من التقدم في مجالات عملهم، مزودين بالمعرفة التقنية اللازمة".

وبهذه المناسبة فقد صرحت مريم مطر مدير العلاقات العامة والاتصال في الشركة قائلة: "تركز شركة قطر للاسمدة الكيماوية على تعيين وتطوير الشباب القطريين وإعدادهم لمواجهة ما يحمله المستقبل من تحديات. فبينما تتطلع الشركة بثقة متجددة ورؤية واضحة إلى مزيد من التطور والارتقاء في المستقبل، تدرك أهمية التكيف مع المعطيات المتغيرة واستغلالها بطريقة مثلى لزيادة إنتاجيتها ولترسيخ مكانة قافكو كأحد أهم منتجي الأسمدة على المستوى العالمي، مما يستلزم حشد الخبرات والمهارات الضرورية لإنجاز مهمتها، ولا سيما الوطنية منها."

 تنوعت الوظائف المطروحة وشملت العديد من جوانب العمل داخل الشركة منها سلسلة التوريد وتقنية المعلومات ومختبرات الكيمياء بالإضافة إلى مختلف فروع العمليات الهندسية وذلك بالنسبة لخريجي الجامعات، أما خريجي المدارس الثانوية فقد فتحت أمامهم الفرص للتقديم للعمل في مجالات الأمن ومكافحة الحرائق والمستودعات وتقنية الكهرباء والميكانيكا والآلات الدقيقة وعمليات الأمونيا واليوريا والميلامين.

هذا ويتألف مجمع قافكو الصناعي حالياً من ستة خطوط إنتاج متكاملة، بحيث يتكون كل خط من مصنعين واحد لإنتاج الأمونيا والآخر لإنتاج اليوريا، ويبلغ إجمالي إنتاج الشركة سنويا 3.8 مليون طن أمونيا  و 5.6 مليون طن يوريا وبذلك أصبحت قافكو أكبر منتج في العالم للأسمدة الكيماوية من موقع منفرد، مما مكن قطر من الوصول إلى قائمة أكبر مصدري الأمونيا واليوريا عالية الجودة في العالم. وذلك إلى جانب الشركات التابعة والتي تساهم بشكل كبير في تنويع المنتجات وهي شركة الخليج للفورمالدهايد وشركة قطر للميلامين، كما تدعم بفاعلية في النمو الاقتصادي والاجتماعي للدولة.