تقوم رؤية قافكو على أن تصبح الشركة أكبر منتج لليوريا والأمونيا عالية الجودة، حيث تمثل الجودة رأس الرمح على قائمة أعمالنا. ولتحويل رؤيتنا إلى واقع، فتعمل استراتيجيتنا على الحفاظ على تواجدنا وتفاعلنا المستمر في عالم صناعة الأسمدة، وذلك حتى نتمكن من استكشاف الفرص الجديدة وتوسيع دائرة حضورنا على مستوى العالم والاستمرار في تزويد عملاءنا بالمنتجات عالية الجودة ذات الثقة. 

وتعمل شركة قافكو على تنفيذ برنامج صارم في إدارة الجودة بهدف التطوير والحصول على منتج يتمتع بأفضل المعايير المتبعة، حيث تتم مراقبة ورصد عمليات الانتاج عن كثب في جميع المراحل من لحظة دخول المادة الخام إلى المصنع حتى مرحلة الحصول على المنتج النهائي وتوزيعه. كما يتم تحليل معطيات مختلف المراحل في مختبرات الشركة المتطورة. ويشهد لقافكو على نطاق واسع في مجال صناعة البتروكيماويات عامة والأسمدة خاصة بجودة منتجاتها، حيث شهدت العديد من الوكالات بمواءمتها لأعلى معايير الجودة، حيث تم تصنيفها بالمستوى الأول الذهبي من AQIS.

ومما يشهد بتميز عامل الجودة في عمليات قافكو ومنتجاتها حصول الشركة على العديد من شهادات الجودة من الهيئات والمؤسسات الدولية فقد تحصل نظام إدارة الجودة في قافكو على شهادة الإيزوISO 9002  في العام 1996. وعبر مسيرة السنوات فقد تطور نظام الإدارة في قافكو بحيث أصبحت الشركة من المؤسسات الرائدة التي تعمل على تلبية تطلعات واحتياجات عملاءها والجهات الأخرى ذات العلاقة بالإضافة إلى موظفيها ومجموعة الموردين والمجتمع والبئية. وتتطلع الشركة بشغف مستمر إلى تبني أفضل الممارسات الإدارية في أنظمتها.

وإلى جانب شهادة نظام إدارة الجودة فقد حازت الشركة على شهادة الإيزو 14001 عن نظام إدارة البيئة في العام 1997، بالإضافة إلى شهاةOHSAS 18001  في الصحة المهنية ونظم إدارة السلامة في العام 1999. ومن ناحية أخرى فقد حصلت أندية ومطعم مصانع قافكو على شهادة نظام تحليل المخاطر وضبط النقاط الحرجة HACCP، بالإضافة إلى ذلك فإن مختبر الشركة حصل على إعتماد ISO 17025  وذلك عن الوسائل التحليلية المستخدمة لتحليل المنتج النهائي لليوريا والأمونيا ومكثفات اليوريا فورمالدهايد من مؤسسة الاعتماد الألمانية DAKKs. وفي العام 2011 تحصلت قافكو على شهادات نظام الإدارة (لنظام إدارة الرعاية المسؤولة) RC 14001، بالإضافة إلى شهادة الاتحاد الدولي للأسمدة IFA للتميز في برنامج رعاية المنتجات. كما تحصلت قافكو في العام 2015 على شهادة الإيزو 50001 في نظام إدارة الطاقة.